القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت | التسويق بالبريد الإلكتروني Internet Marketing

 

التسويق بالبريد الالكترونى

ما هو التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت | التسويق بالبريد الالكترونى لأصحاب الشركات والعمل

هل تريد معرفة المزيد عن التسويق عبر الإنترنت أو التسويق عبر الإنترنت؟ انظر كيف يمكن أن يساعد عملك أو علامتك التجارية في زيادة حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات.
يتعلق التسويق بالوصول إلى جمهورك المستهدف في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.
مع وجود أكثر من 4.8 مليار شخص يستخدمون الإنترنت اليوم ، يعد التسويق عبر الإنترنت أحد أسهل الطرق وأكثرها تكلفة للوصول إلى العملاء المحتملين.
يبدو وكأنه لا يفكر ، أليس كذلك؟ هناك سؤال واحد فقط.
ما هو التسويق عبر الإنترنت بالضبط؟
في هذا العمود ، ستتعرف على كيفية تعريف التسويق عبر الإنترنت ، وكيف يختلف تسويق المحتوى عن الإعلانات التقليدية ، ولماذا يكون المسوقون متحمسين جدًا حيال ذلك ، ما أهمية التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت ، خدمات التسويق عبر الإنترنت ، أمثلة على التسويق عبر الإنترنت.

ستجد أيضًا أمثلة لأنواع مختلفة من المحتوى يمكنك استخدامها للوصول إلى أهدافك التسويقية عبر الإنترنت.
مستعد؟ دعنا نذهب اليها!
                   

     التسويق بالبريد الإلكتروني عبر الانترنت   

التسويق عبر الإنترنت هو الترويج لشركة ومنتجاتها أو خدماتها من خلال الأدوات عبر الإنترنت التي تولد عملاء متوقعين وتزيد من حركة المرور وتعزز المبيعات.

يُطلق عليه أيضًا التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي ، ويعتمد التسويق عبر الإنترنت على القنوات الرقمية لتوزيع الرسائل الترويجية.

التسويق عبر الإنترنت هو مصطلح شامل يغطي مجموعة واسعة من استراتيجيات وسبل التسويق.

من رسائل البريد الإلكتروني ومحركات البحث ومنشورات الوسائط الاجتماعية ومقالات المدونات ، هناك موضوع واحد مشترك بين كل هذه التكتيكات: كلها تركز على تقديم المحتوى.


مع تسويق المحتوى ، ولت أيام عروض البيع المفعمة بالأمل والتسويق التقليدي.

الآن ، يمكن للشركات استهداف جمهورها بدقة بالغة وتقديم معلومات مفيدة لها صدى.

هذا مثالي لأن هذا هو بالضبط ما يريده المستهلكون اليوم.

لا يريد الناس أن يسمعوا عن المنتجات والخدمات التي لا تهمهم.

من تثبيت أدوات حظر الإعلانات إلى النقر فوق أزرار "تخطي الإعلانات" ، أصبح المتسوقون اليوم أكثر تمييزًا بشأن المعلومات التي يرغبون في استهلاكها.

يوفر تسويق المحتوى معلومات مفيدة تحل مشاكل المستخدمين ويمكن الوصول إليها بناءً على طلب المستهلك.

تسويق المحتوى مقابل الإعلان التقليدي
هل تصدق أنه كان هناك وقت كان فيه الباعة يطرقون أبواب الغرباء لبيع الموسوعات؟

اليوم، نحن لا حتى مثل ذلك كثيرا عندما لدينا أصدقاء يطرق أبوابنا لم يعلن عنها مسبقا.


الحقيقة هي أن التسويق التقليدي (أو البيع) لم يعد يعمل.

نهجها هو في الأساس دفع المنتجات والمعلومات إلى الناس للضغط عليهم للشراء.

وبصراحة الناس قد تجاوزوها.

أنت تعلم أن هذا صحيح لأنك تعرضت للقصف بإعلانات الراديو والتلفزيون والإعلانات التجارية واللوحات الإعلانية وحتى المكالمات الهاتفية التي تروّج للمنتجات التي لا تهمك على الإطلاق.

في حين أن الإعلانات التقليدية قد لا تزال تعمل في بعض المواقف ، فقد غيّر الإنترنت طريقة تسوق المستهلكين.

الآن ، مسلحين بكميات لا حصر لها من المعلومات في متناول أيديهم ، يمكن للمستخدمين اتباع نهج أكثر استباقية لإيجاد حلول لمشاكلهم.

يمكنهم البحث عن المنتجات التي تلبي احتياجاتهم - وتجنب المنتجات التي لا تلبي احتياجاتهم.

يمكننا أن نتفق جميعًا على أن الإعلانات مزعجة. إنهم يقطعون تركيزنا ويأخذونا بعيدًا عن رحلتنا للعثور على محتوى مفيد بالفعل.


ليس هذا فقط ، فهي لم تعد الطريقة التي يريد الناس التعرف على المنتجات الجديدة بها.

بدلاً من التدخل في حياة المستهلكين ، تحتاج العلامات التجارية وجهات التسويق إلى اتباع نهج مختلف.

يجب أن يطرحوا الأسئلة أولاً ويعطوا الإجابات ثانيًا ، بدلاً من العكس.

وهنا يأتي دور تسويق المحتوى.

يمكن للعلامات التجارية البحث في الاحتياجات المحددة لجمهورها المستهدف وإنشاء محتوى مخصص يلهم أو يعلم أو يخفف من مشكلة لآفاقهم.

من خلال سلسلة من عمليات البحث ، يمكن للأشخاص العثور على هذا المحتوى عبر الإنترنت وفقًا لشروطهم الخاصة ، بدلاً من فرضه عليهم.

إذا كان المحتوى يوفر قيمة ، فسيستمرون في العودة للمزيد.

مع تسويق المحتوى ، يكون المستخدم في مقعد القيادة. يقررون ما إذا كانوا يريدون التعامل مع العلامة التجارية ومشاركة المعلومات مع شبكتهم الاجتماعية.


يمكّن هذا الشركات من تطوير علاقات عميقة وذات مغزى مع جمهورها مبنية على الثقة والسلطة.

عندما يقررون أنهم جاهزون ، يمكن لهؤلاء المتابعين المخلصين التحويل إلى عملاء محتملين - بشروطهم الخاصة.

هذا ما يحدث عندما تضع احتياجات المستهلك فوق احتياجاتك.

عندما تقدم محتوى بقصد تقديم معلومات قيمة ، فستكافأ بأعمالهم (وولائهم) في النهاية.

في الأساس ، هذا هو كل ما يدور حوله التسويق عبر الإنترنت.

      تسويق المنتجات عبر الانترنت


ولكن لماذا كل هذا الضجيج حول التسويق عبر الإنترنت؟
أنت تفهم ما هو التسويق عبر الإنترنت وكيف يكون مفيدًا لعلامتك التجارية.

ولكن ما هو كل هذا الضجيج من حوله؟

التسويق عبر الإنترنت ليس مجرد موضة. إنه فائز مثبت.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل العلامات التجارية والمسوقين يصرخون بها من فوق أسطح المنازل:


بحلول نهاية عام 2021 ، من المتوقع أن تصل صناعة تسويق المحتوى العالمية إلى 412 مليار دولار .
المستهلكون الذين يقرؤون جزءًا من محتوى العلامة التجارية هم أكثر عرضة بنسبة 131٪ للشراء من تلك العلامة التجارية مقابل المستهلكين الذين لا يقرؤون أي محتوى.
قال 49٪ من مشتري B2B أنهم يعتمدون على المحتوى الآن أكثر من أي وقت مضى لاتخاذ قرارات الشراء.
إذا لم يكن هذا دليلًا كافيًا ، يمكنني أن أخبرك من التجربة الشخصية أن تسويق المحتوى فعال للغاية.

لقد رأيت عملي الصغير ينمو بطرق لم أتخيلها أبدًا ، لذلك نركز 99٪ من جهودنا على تسويق المحتوى.

5 أمثلة على المحتوى الذي يوفر قيمة لعائدات كبيرة
عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى ، فإن الرؤية هي تصديق.

تحقق من هذه الأمثلة الخمسة للمحتوى الذي يمكنك استخدامه لتقديم قيمة استثنائية للآفاق ومساعدتك في ترتيب أعلى في البحث أيضًا.

      أمثلة على التسويق عبر الإنترنت


1. مقالات المدونة والمقالات
عندما نفكر في المحتوى ، عادة ما نفكر أولاً في مشاركات المدونة .
ذلك لأنهم من بين الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا لتقديم محتوى مفيد.

تعتبر المدونات رائعة لأنها توفر الكثير من الطرق لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث.

إنها تحافظ على موقع الويب الخاص بك محدثًا وتوفر فرصًا لمشاركة الجمهور.

يمكنك الارتباط بمواقع موثوقة أخرى ، مما يساعد على تعزيز ولاء العملاء وتوسيع نطاق وصولك.

ولكن يمكنك أيضًا الارتباط مرة أخرى بصفحاتك الخاصة ، مما يبقي الأشخاص على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول.

الأهم من ذلك ، يمكن أن تساعدك المدونة على إجراء اتصال أعمق مع جمهورك.

كل هذا يساعدك على توليد المزيد من العملاء المحتملين وزيادة المبيعات.

2. الرسوم البيانية
تعد Infographics طريقة إبداعية لتقديم معلومات معقدة بتنسيق يسهل فهمه.

من خلال المخططات والصور والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية ، تفكك الرسوم البيانية رتابة النص من خلال توفير متعة ومرئية ملونة للقراء لاستيعاب (ومشاركة) المحتوى القيم.

إنها لافتة للنظر وسهلة المتابعة وتقدم بعض المعلومات القيمة حقًا بطريقة يسهل على الأشخاص فهمها.

يمكن لأي شخص يرى هذا النوع من الصور أن يتعلم ، في لمحة ، الجوانب المهمة للموضوع الذي تتم مناقشته.

     استراتيجية التسويق عبر الانترنت

3. دراسات الحالة
دراسات الحالة هي شكل آخر مؤثر لتسويق المحتوى.
إنها طريقة إضافية للعلامات التجارية لتقديم محتوى موثوق به لإعلام قرائها وإلهامهم.

دراسات الحالة هي في الأساس وثائق متعمقة لتفاعل العميل الفعلي الناجح مع علامتك التجارية.

عادة ما يعالجون المشكلة التي يواجهها المستهلك قبل أن يعلموا بخدماتك. ثم يشرحون كيف ساعدتهم منتجاتك في تحقيق أهدافهم.

يسلط التقرير الضوء على كيفية تنفيذ الوكالة لاستراتيجية تسويق المحتوى لمساعدة موقع التجارة الإلكترونية الرياضية على أن يصبح وجهة لعشاق الرياضة.

مصادر يمكن التأكد منها

يشرحون لماذا كانت الحملة ضرورية ، وما فعلوه لمساعدة عملائهم على تحقيق أهدافهم ، والنتائج القابلة للقياس للمشروع.

من خلال تقديم دليل ملموس على فعالية العلامة التجارية ، تساعد دراسات الحالة في بناء الثقة وكسب الأعمال.

4. البودكاست
ليس لدى الجميع الوقت (أو الرغبة) لإجراء البحث المتعمق اللازم لمقالات المدونات ودراسات الحالة.
البودكاست بديل رائع.

مع وجود 16 مليون أمريكي يُعرفون بأنهم "عشاق البودكاست المتعطشين" ، تعد البودكاست طريقة فعالة للوصول إلى جمهور مستهدف كبير.

إنها تسمح للشركات باستخدام تقنيات سرد القصص لجذب الجمهور ومشاركة المعلومات المفيدة.

البودكاست هي أيضًا طريقة لإضافة مستوى من الشخصية إلى حملتك التسويقية.

يتعرف عليك المستمعون على أنك صوت علامتك التجارية ، مما يساعد على بناء علاقات ذات مغزى أكبر مع متابعيك.


يمكنك أيضًا إحضار المتحدثين الضيوف الذين يضيفون مستوى آخر من السلطة مع مساعدتك في توسيع نطاق جمهورك.

للحصول على مثال رئيسي للبودكاست الفعال ، قم بضبط برنامج Search Engine Journal Show .

البودكاست الرسمي لـ Search Engine Journal ، يناقش هذا العرض قدرة شرائية ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وتحسين محركات البحث ، وتسويق المحتوى ، والتسويق الرقمي مع قادة الصناعة.

5. مقاطع الفيديو
كان تسويق الفيديو اتجاهاً متنامياً في السنوات الأخيرة.
الآن بعد أن أصبح لدى العلامات التجارية فهم أفضل لكيفية استخدامها بفعالية ، تقول 87٪ من العلامات التجارية التي تستخدمها إنها ترى زيادة في عائد الاستثمار.

ليس من الصعب فهم السبب.

تعد مقاطع الفيديو طريقة مسلية لاستهلاك المعلومات.

إنها مريحة ، ولا تتطلب استثمارًا كبيرًا لوقت المشاهدين ، ومن السهل مشاركتها مع الجماهير.

ابدأ في تطوير استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك اليوم
يعتمد نجاح حملتك التسويقية عبر الإنترنت بشكل كبير على قدرتك على تطوير محتوى ممتاز.


مع وجود العديد من الوسائط والأنظمة الأساسية للاختيار من بينها ، يمكنك بالتأكيد بناء إستراتيجية محتوى تلبي احتياجات جمهورك المستهدف بشكل أكثر فاعلية.

حدد بعض الأهداف ، وحدد المكان الذي ستستضيف فيه المحتوى الخاص بك (موقع الويب ، YouTube ، وسائل التواصل الاجتماعي) ، وابدأ في رسم خطتك.

حدد جمهورك المستهدف وابحث عن تفضيلات الكلمات الرئيسية الخاصة بهم.

استخدم هذه المعلومات لبدء العصف الذهني لموضوعات المحتوى الخاص بك.

ابدأ في صياغة المواد للمشاركة والترويج على القنوات الاجتماعية.

كلما تمكنت من إنشاء علاقات مع جمهورك وتطويرها ، زادت احتمالية تفاعلهم مع المحتوى الخاص بك.

تذكر أن التسويق عبر الإنترنت يدور حول الوصول إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب بالمعلومات المناسبة لاحتياجاتهم.

تعليقات